بحث
راية إعلانية
راية إعلانية
راية إعلانية
راية إعلانية
إحصاءات
عدد مشاهدات المحتوى : 966626
راية إعلانية
راية إعلانية
الكشفية العربية مقالات كشافة أمريكا تتبنى 3 مبادرات لمشروع " رسل السلام " الكشفي العالمي‏

كشافة أمريكا تتبنى 3 مبادرات لمشروع " رسل السلام " الكشفي العالمي‏

 بقلم القائد عمر فريد عالم

مدير تحرير مكتب الوكالة في السعودية

كشف المشاركون في ورشة عمل مشروع "رسل السلام " الكشفي العالمي الذي يتبناه خادم الحرمين الشريفين عن تطبيق الكشافة الأمريكية 3 مبادرات لنشر ثقافة الحوار والسلام التي يدعو إليها المشروع .

كماأشار المشاركون إلى تأثير المشروع على المجتمعات المختلفة من خلال تجربة كشافة سلفادور حيث ساهمت فرق الكشافة المحلية هناك في حل بعض النزاعات بين مجموعات مسلحة وبعض الشباب. وناقشت ورشة العمل التي نظمتها مجموعة الأغر في فندق الميريديان بجدة، آليات تفعيل المشروع الذي يتبناه خادم الحرمين الشريفين ، الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود ، وينفذه الصندوق الكشفي العالمي الذي يرأسه فخريا جلالة ملك السويد كارل جوستاف السادس عشر، 

بالتعاون مع المنظمة الكشفية العالمية وجمعية الكشافة السعودية ، وذلك بحضور صاحب السمو الأمير فيصل بن عبدالله بن محمد آل سعود، وزير التربية والتعليم رئيس جمعية الكشافة السعودية رئيس اللجنة التوجهية الدائمة لمجموعة "الأغر"

وتبادل المشاركون النقاش حول المبادرات والحوار وحل النزاعات وتكوين الشبكات التي تحقق الانتشار والتوسع للمشروع. بدأت الورشة بكلمة الرئيس التنفيذي لمجموعة "الأغر" فهد أبو النصر الذي رحب بالجميع وثمن حضور المشاركين من مختلف الدول والجهات ، وتناول جون قيقان مدير الصندوق الكشفي أهمية المشروع وتأثيره في الكشافة والمجتمعات حول العالم واستشهد بتأثيره في المجتمعات بالتجربة السلفادورية التي نجح من خلالها في حل بعض النزاعات بين مجموعات مسلحة وبعض الشباب في تلك الدولة.. وتناول جهود الكشافة الأمريكية التي نفذت ثلاث مبادرات للمشروع بمشاركة الآلاف من الكشافة والقادة .

من جانبه، استعرض البروفسور عبدالله الفهد نائب رئيس جمعية الكشافة السعودية تاريخ الكشافة وأهدافها وأعمالها وتاريخ برنامج هدية السلام ورسل السلام وكيفية انطلاقته بمباركة خادم الحرمين الشريفين.

وشرحت رشا حفظي مديرة مشروع مراجعة سياسات مشروع "رسل السلام" آلية عمل الجلسات وحل النزاعات والمبادرات والشبكات والتوسع في العمل الكشفي. واختتم الأمير فيصل بن عبدالله اللقاء باستعراض مسيرته مع الكشافة منذ توليه وزارة التربية والتعليم ورئاسة جمعية الكشافة، حيث كان أول عمل ميداني له حماية البيئة في صحراء خارج الرياض، و أولعمل دولي كان تقديم دعم خادم الحرمين للكشافة العالمية في ولاية بوسطن الأمريكية

 
راية إعلانية
راية إعلانية
راية إعلانية